كتاب جديد فى الاسواق يسرد قصة اسلام كامليا شحاته طباعة أرسل لصديقك
كتبها جريدة الاسبوع   
الاثنين, 20 ديسمبر 2010 11:39
مصادرة كتاب 'قصة اسلام كاميليا' وامن الدولة بميت غمر تطارد مؤلفه

كتب - سيد أمين

تطارد أجهزة مباحث امن الدولة بميت غمر محافظة الدقهلية منذ أسبوعين مواطنا يدعي محمد إبراهيم فراج "45 سنة" تاجر - بسبب تأليفه كتاب حمل عنوان 'قصة إسلام كاميليا' كما قامت بإلقاء القبض الجمعة 10 ديسمبر الماضي علي ابن شقيقته يدعي مسعد كمال فرج أبو العلا " 50 سنة" بائع متجول لمحاولته الحصول علي نحو ألفي نسخة من الكتاب في المطبعة كانت قد تحفظت عليها أجهزة الأمن.وتقول شقيقته حنان إبراهيم فراج أن شقيقها مطارد منذ قرابة الأسبوعين بسبب تأليفه هذا الكتاب كما أن زوجته وتدعي سهيلة فرت هي الأخري هاربة بعدما طلب حضورها الي مقر مباحث امن الدولة بميت غمر.
وأضافت أن الكتاب لا يحوي سبا آو قذفا آو تحريضا علي الفتنة الطائفية إنما كان تجميعا لمقالات نشرت في صحف مصرية رسمية مع شرح لسورة الممتحنة.
وقالت شقيقته أن رجال الأمن داهموا المنزل عدة مرات ولم يفلحوا في الوصول اليه وقالوا انهم سيلصقون بهم تهمة الانتماء الي تنظيم القاعدة والسعي لإجراء عمليات تخريبية في مصر.
وانتقدت شقيقته تلك الإجراءات وقالت ان ذلك يتنافي مع الديمقراطية كما ان هناك العديد من الكتاب كتبوا مثل تلك الكتب ومنها ما قراءته عن قيام الصحفي سليم عزوز بكتابة كتاب بعنوان "دولة البابا" خاصة ان الكتاب لا يحمل اي انتقاد او تحريض علي الفتنة.
يذكر ان محمد فراج هو "عديل" الشيخ مفتاح ابو يحيى والشاهد الرئيسى فى قضية اسلام كاميليا.